استخراج وثائق التسجيل في وكالة التشغيل الوطنية اصبح إلكترونيا

آخر تحديث في سبتمبر 22, 2023 بواسطة الجزائر تيك
استخراج وثائق التسجيل في وكالة التشغيل الوطنية اصبح إلكترونيا

بالجزائر العاصمة – وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، السيد فيصل بن طالب، كشف اليوم عن تحديثات مهمة فيما يتعلق بوثيقة التسجيل بالوكالة الوطنية للتشغيل، حيث سيصبح استخراج وثائق التسجيل إلكترونيًا. وقد أشار الوزير إلى أن طلبة العمل سيتمكنون قريبًا من الحصول على هذه الوثيقة مباشرة عبر المنصة الرقمية.

حاليًا، يقوم طالبي العمل بإستخراج وثيقة التسجيل في الوكالة المحلية للتشغيل بمكان إقامتهم. ولكن، كما أوضح بن طالب خلال حديثه أمام المجلس الشعبي الوطني، سيكون بإمكانهم قريبًا القيام بذلك الأمر عبر الإنترنت.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة لتطوير وتعصير هياكلها، حيث تركز الوكالة الوطنية للتشغيل على تطوير منظومة الإعلام الآلي وخدمات التسجيل عن بُعد. وتهدف هذه الخدمات إلى تسهيل عملية التسجيل لطالبي العمل والمستخدمين ومتابعة العروض المتاحة.

ومن الجدير بالذكر أن نظام "الوسيط" قد تمكن من تقديم خدمات لأكثر من 74 ألف طالب شغل خلال الأشهر الثلاثة الماضية فقط. بينما تجاوز عدد المستفيدين من منحة البطالة الرقمية مليوني مستفيد في أغسطس 2023.

وفيما يخص جهاز المساعدة على الإدماج المهني، فقد تمكن من إدماج أكثر من نصف مليون شخص في مناصب عمل قارة، حيث بلغ عدد المستفيدين من القطاع الإداري وحده 321,503 مستفيد.

تأتي هذه الإجراءات في إطار استراتيجية الوزارة لتحقيق التحول الرقمي وتقديم خدمات أكثر كفاءة. الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية للحصول و استخراج وثائق التسجيل الكترونيا يعكس التزام الحكومة بالابتكار وتطوير طرق جديدة لتقديم خدماتها للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram