التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل Anem

آخر تحديث في سبتمبر 25, 2022 بواسطة الجزائر تيك
الوكالة الوطنية للتشغيل Anem Dz 2023

الوكالة الوطنية للتشغيل عبارة برنامج لمرافقة طالبي العمل لأول مرة و تحفيزهم و التكفل بهم أثناء مرحلة بحثهم عن عمل والإصغاء إليهم ومرافقتهم للتكفل الفعال والآني انشغالاتهم.

كما يمكنكم من خلال هذه المنصة التسجيل والإستفادة من بطاقة طالب العمل الوسيط اونلاين حتى يستفيد المعني أيضا من التسجيل في منحة البطالة والحصول على مبلغ 15000 دينار جزائري شهريا.

كما تتخصص الوكالة الوطنية للتشغيل في البحث عن فرص العمل أينما كانت وتوجيه عروض العمل إلى الشباب. مع تنظيم وتوفير وتطوير سوق العمل الوطنية واليد العاملة والتأكد من أن لكل طالب عمل أو مستخدم خدمة توظيف فعالة وذات طابع شخصي.

مهام الوكالة الوطنية للتشغيل

تعتبر الوكالة الوطنية للتشغيل مؤسسة مسؤولة عن تسيير إجراءات البحث عن فرص عمل للشباب البطال طالبي العمل لأول مرة حيث تم بتطوير هذه المنصة الرقمية حرصا منها على تحفيزهم و التكفل بهم أثناء مرحلة بحثهم عن عمل، و تشمل هذه الخدمات:

  • تنظيم سوق العمل: تقوم الوكالة بتطوير السياسات والبرامج التي تهدف إلى توفير الفرص الوظيفية في البلاد وتنظيم سوق العمل.
  • توفير الوظائف: تعمل الوكالة على تسهيل عملية البحث عن الوظائف للباحثين عن العمل من خلال توفير قواعد بيانات وظيفية متاحة للجمهور وعن طريق إعلانات وظيفية في وسائل الإعلام.
  • تدريب وتأهيل العمال: تقدم الوكالة برامج تدريبية وتأهيلية للعمال والباحثين عن العمل لتحسين مهاراتهم وزيادة فرص العمل.
  • تنظيم التعاقدات: تقوم الوكالة بتنظيم عملية التعاقد بين الشركات والمؤسسات والعمال المؤهلين.
  • الدعم المالي: توفر الوكالة الدعم المالي للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع إنشاء الأعمال الصغيرة وتوفير فرص العمل.
  • الدراسات والأبحاث: تقوم الوكالة بإجراء الدراسات والأبحاث اللازمة لتحليل وتقييم سوق العمل وتحديد احتياجات العمالة في البلاد.

موقع التسجيل في وكالة التشغيل anem

وضعت الوكالة الوطنية للتشغيل تحت تصرف المواطنين منصة إلكترونية جديدة وسيط أونلاين توفر جميع خدماتها لطالبي الشغل حيث تسمح لكم المنصة التسجيل في الوكالة الوطنية عبر الإنترنت.

إذا كنت مستخدما أو طالب عمل يمكنك التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل عبر المنصة الجديد: وسيط أونلاين.

التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل

يمكن للباحثين عن العمل في الجزائر التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل للاستفادة من خدماتها وفرص العمل المتاحة في البلاد. كما يمكن للشركات والمؤسسات التعاون مع الوكالة لتوفير فرص العمل والتدريب والتأهيل للعمال في البلاد.

من أجل التسجيل في الوكالة الوطنية للتسجيل عبر موقع وسيط أونلاين wassitonline.anem.dz يمكنكم متابعة الفيديو التالي الذي ستجدون فيه كيفية التسجيل بالتفصيل.

بعد التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل يمكنكم طبع شهادة التسجيل و التي تحتوي في الاعلى رقم التسجيل و هو الرقم الذي سيطلب منكم لدى الوكالة المحلية للتشغيل حتى يتم إعطائكم بطاقة طالب العمل.

المصادر:

"التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل"، موقع أوراس الجزائر،02-03-2023، الرابط: https://www.awrasaljazair.com/?p=4647.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram