منح 27 رخصة مسبقة لاستيراد المركبات بمختلف أنواعها

آخر تحديث في مارس 2, 2023 بواسطة الجزائر تيك
منح 27 رخصة مسبقة لاستيراد في الجزائر

منح 27 رخصة مسبقة لاستيراد السيارات بمختلف أنواعها ومن مختلف العلامات حسب ما أعلن وزير الصناعة أحمد زغدار، اليوم الخميس عن ملف استيراد السيارات المستعملة المستوردة للأفراد.

وجاء في تصريح وزير الصناعة على هامش الجلسة المخصصة لطرح الأسئلة الشفوية، بالمجلس الشعبي الوطني، أنه بخصوص ملف استيراد السيارات، تم منح 27 رخصة مسبقة لعدة علامات تخص السيارات والشاحنات والحافلات والدراجات و قد تم الشروع في عملية الاستثمار في المنشآت الضرورية وبعض المستثمرين قاموا بإيداع ملفات تخص طلب الاعتماد النهائي.

وتابع الوزير زغدار: لقد أصدرنا أوامر فيما يخص منح 27 رخصة، وان شاء الله عن قريب سوف نمنح هذه الاعتمادات، وفي شهر مارس سنعرف دخول السيارات إلى السوق الوطنية.

منح 27 رخصة لدخول السيارات إلى السوق الوطنية

وكما جاء في البيان وحسب المادة 5 من المرسوم التنفيذي المحدد لشروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة أن "المستثمر المكتتب يخضع للحصول على رخصة مسبقة تسمح له بالقيام بإجراءات انجاز استثماراته ولا تعتبر الرخصة المسبقة رخصة للممارسة الفعلية للنشاط"، فيما تحدد المادة 7 مدة صلاحية هذه الرخصة المسبقة بـ12 شهرا.

وستقوم لجان ولائية بمعاينة المنشآت ومراقبة مدى مطابقتها مع دفتر الشروط قبل منح منح 27 رخصة للمستثمرين.

أما بخصوص مصنع فيات بوهران التابع لمجمع ستيلانتيس فأكد الوزير أنه يشهد وتيرة متسارعة في الانجاز ويعرف متابعة دقيقة من طرف الجهات الوصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram