معرفة الرقم المدرسي للتلميذ في الرقمنة

آخر تحديث في مارس 19, 2023 بواسطة الجزائر تيك
معرفة الرقم المدرسي للتلميذ في الرقمنة

معرفة الرقم المدرسي للتلميذ الذي يعتبر رقمًا خاصًا موحدًا لكل تلميذ يدرس في المؤسسة التربوية العمومية، ويتم الحصول عليه من المؤسسة التربوية أو عن طريق الرقمة. كما يتم استخدامه في تفعيل حساب التلميذ في فضاء الأولياء للاطلاع على نتائج التلاميذ ومعرفة النتائج الدراسية والاستفادة من المختلف الخدمات التي يوفرها الموقع. وهذا يساعد الأولياء على متابعة تقدم أبنائهم ومساعدتهم في حال كانت هناك أي مشكلة في الدراسة.

كما يمكنكم أيضا: الإطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط.

معرفة الرقم المدرسي للتلميذ في الرقمنة

  • 1- يعني ان الجنس ذكر 10 –والأنثى 11.
  • 2- يرمز إلى سنة ميلاد التلميذ، و يتم حذف الرقم الاول: مثلا سنة 2005 تكتب 005.
  • 3- يرمز إلى ترقيم الولاية و ورمز البلدية : مثلا بلدية باتنة ولاية باتنة تكتب 0501.
  • 4- رقم شهادة الميلاد و يتكون من 5 ارقام اذا كان الرقم اقل من 5 يضاف الى اوله اصفار.
  • 5- رقم التسجيل يتكون من رقمين في أغلب الحالات و يكون صفرين 00 أو 01.
إستخراج الرقم المدرسي للتلميذ بطريقة سهلة

هذا هو الشرح حول الحل النهائي لمعرفة الرقم الوطني للتلميذ يدويا بدون الولوج إلى المؤسسة التربوية للتلميذ.

إستخراج الرقم المدرسي للتلميذ بطريقة سهلة

يمكن للأولياء والمعلمين استخراج رقم التعريف المدرسي الوطني للطالب للوصول إلى معلومات مهمة مثل النتائج الدراسية وجداول الامتحانات والحضور والغياب، ويمكن استخدام الرقم السري للتلميذ أيضًا للتواصل مع المدرسة ومعلمي الطالب. وبذلك، يساعد رقم التعريف المدرسي الوطني الأولياء على متابعة تقدم أبنائهم في الدراسة ومساعدتهم في حال واجهوا أي مشاكل.

كيف يتم الحصول رقم التعريف المدرسي للتلميذ؟

يتم الحصول على رقم التعريف المدرسي الوطني للتلميذ من خلال المؤسسة التربوية التي يدرس بها الطالب. يجب على ولي الأمر الاتصال بالمؤسسة التربوية وتقديم طلب للحصول على رقم التعريف المدرسي الوطني للطالب.

كما يمكن معرفة الرقم المدرسي للتلميذ أيضًا عن طريق الرقمة. من خلال تسجيل حساب في فضاء الأولياء على الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية، والحصول على رقم التعريف المدرسي الوطني للطالب عبر الفضاء الإلكتروني.

كيفية معرفة الرقم السري المدرسي للتلميذ في الرقمنة

يجب الإشارة إلى أن معرفة الرقم المدرسي للتلميذ الوطني يتطلب توفير بعض المعلومات الأساسية مثل اسم الطالب وتاريخ ميلاده ومكان الإقامة، وقد يتطلب أيضًا تقديم بعض الوثائق الرسمية كبطاقة التعريف الوطنية لولي الأمر وشهادة الميلاد للطالب.

كما يقدم فضاء الأولياء خدمات حصرية على الإنترنت ويمكن الحصول عليها من عبر الانترنت. ولمزيد من المعلومات حول فضاء الأولياء 2023 tharwa.education.gov.dz، يرجى زيارة مصدر هذا المقال: https://www.awrasaljazair.com/?p=5668.

الى هنا نكون قد انتهينا من شرحنا لنهار اليوم، حول معرفة الرقم المدرسي للتلميذ في الرقمنة، نلتقي في شرح اخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram