سحب استدعاء التعليم المتوسط البيام عبر موقع bem.onec.dz

آخر تحديث في مايو 13, 2023 بواسطة الجزائر تيك
سحب استدعاء التعليم المتوسط البيام bem.onec.dz

البدء في سحب استدعاء التعليم المتوسط النهائي للدورة الدراسية 2023 قد بدأ، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية الوطنية. العملية تشمل المترشحين الأحرار والمتمدرسين الذين يستعدون لامتحان التعليم المتوسط النهائي. يمكن للمترشحين الحصول على استدعاءاتهم عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz.

للمترشحين الراغبين في اجتياز امتحان مادة التربية البدنية والرياضية، يتعين عليهم سحب استدعاء امتحان شهادة التعليم المتوسط والالتحاق بمراكز الامتحان في التوقيت والتاريخ المحددين في استدعائهم. في حالة عدم الحضور في الموعد المحدد، ستعتبر نتيجتهم في هذه المادة صفرًا. لذا، ينبغي على المترشحين التأكد من معرفة توقيت ومكان امتحانهم والالتزام بالحضور في الموعد المحدد في استدعائهم.

موعد سحب استدعاءات امتحان شهادة التعليم المتوسط 2023

يكون موعد سحب استدعاء التعليم المتوسط، حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن موعد بدء سحب استدعاءات امتحان شهادة التعليم المتوسط 2023 للمترشحين الأحرار، ابتداءً من الأربعاء 10 مايو 2023، وحتى الثلاثاء 15 يونيو 2023.

تُشدد الوزارة على أن المترشحين المتمدرسين والأحرار يجب عليهم التأكد من صحة البيانات المدونة بعد سحب استدعاء التعليم المتوسط، وذلك قبل تاريخ الامتحان بفترة كافية للتمكن من تصحيح أي خطأ محتمل. ويجب على المترشحين الحفاظ على الاستدعاء وإحضاره يوم الامتحان.

كما يمكن للطلاب الذين سيجتازون امتحان شهادة البكالوريا دورة 2023. سحب الاستدعاء الخاص بهم لمعرفة المزيد، يمكنك زيارة مقالة "سحب الاستدعاءات لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2023" على موقعنا.

موقع سحب استدعاء امتحان التعليم المتوسط bem.onec.dz

للمترشحين المتمدرسين، عملية سحب استدعاء التعليم المتوسط تكون عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية. يمكن الوصول إلى هذه الاستدعاءات عبر الحساب الإلكتروني لمديري المؤسسات التربوية أو من خلال فضاء الأولياء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوصول إلى استدعاءات الامتحان عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار والمتمدرسين، فيمكنهم سحب استدعاء التعليم المتوسط عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الرابط التالي: https://bem.onec.dz.

قبل بدء عملية سحب استدعاء التعليم المتوسط، يجب التأكد من توفير المعلومات الصحيحة، وبعد ذلك يتم الدخول إلى الموقع واتباع جميع التعليمات المقدمة لضمان سحب استدعاء التعليم المتوسط بنجاح.

خطوات سحب استدعاء التعليم المتوسط البيام:

إذا كنت ترغب في سحب استدعاء التعليم المتوسط، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي: ابدأ بزيارة موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الرابط التالي: https://bem.onec.dz/.
  2. قراءة الشروط والنصائح: قبل بدء عملية سحب استدعاء الامتحان، يجب عليك الاطلاع على الشروط والنصائح المذكورة على الموقع.
  3. المصادقة على الشروط: بعد قراءة الشروط، أنقر على الزر المناسب لتأكيد قبولك لها.
  4. إدخال التفاصيل الشخصية: في الحقول المناسبة، أدخل تفاصيلك الشخصية والمعلومات المطلوبة، بما في ذلك الولاية، اللقب والاسم بالعربية.
  5. تسجيل الدخول: استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم توفيرها عند التسجيل لتسجيل الدخول.
  6. الإجابة على سؤال الأمان: للتحقق من أنك لست روبوت، قم بالإجابة على سؤال الأمان.
  7. تحميل الاستدعاء: أخيرًا، بعد إدخال جميع معلومات سحب استدعاء التعليم المتوسط البيام بشكل صحيح انقر على الزر المناسب لتحميل الاستدعاء إلى هاتفك.
خطوات سحب استدعاء التعليم المتوسط البيام bem.onec.dz
استمارة سحب استدعاء التعليم المتوسط

بمجرد سحب استدعاء التعليم المتوسط، يجب عليك طباعته والاحتفاظ به. تأكد من أن جميع التفاصيل الموجودة على الاستدعاء صحيحة، بما في ذلك بياناتك الشخصية ومعلومات الامتحان. يجب أن تحتوي الاستدعاءات على معلومات المترشح، توقيت الامتحان، والمتطلبات الأساسية التي يجب اتباعها. إذا واجهت أي مشكلات أو أخطاء، يجب عليك الاتصال بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للحصول على المساعدة.

الاستعداد لامتحان شهادة التعليم المتوسط

بعد سحب استدعاء التعليم المتوسط، هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب على المترشحين الاتباع لضمان الاستعداد الجيد للامتحان:

  1. التعرف على المركز: قبل تاريخ الامتحان، يجب على المترشحين التوجه إلى المركز المذكور في استدعائهم للتعرف على موقعه وتحديد المسافة والمدة الزمنية بين مكان الإقامة والمركز. يمكن استخدام Google Maps أو وسائط أخرى لتحديد موقع المركز.
  2. تحديد وقت فتح وغلق أبواب المركز: تفتح أبواب المركز على الساعة السابعة والنصف صباحا وعلى الساعة الواحدة و النصف مساء طيلة أيام الامتحان. ويتم غلق الأبواب على الساعة الثامنة والنصف صباحا والساعة الثانية والنصف مساء.
  3. الوثائق الثبوتية: يجب على المترشحين أن يحضروا استدعاء الامتحان وبطاقة التعريف الوطنية أو البطاقة المدرسية.
  4. اختيار الموضوع: يجب على المترشحين الإجابة على أحد الموضوعين المقدمين في كل مادة.
  5. أوراق الإجابة: يجب على المترشحين الكتابة على الأوراق المقدمة في المركز ولا يمكن إرفاقها بالمسودات.
  6. الآلة الحاسبة: يمكن استعمال الآلة الحاسبة العلمية غير المبرمجة.
  7. الغش: يجب على المترشحين الحذر من الغش، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى استبعادهم لمدة تصل إلى 10 سنوات.

في نهاية شرحنا حول كيفية سحب استدعاء التعليم المتوسط البيام من موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz، نود تذكيرك بأن الاستعداد الجيد والالتزام بالتوقيتات والقواعد المحددة في الاستدعاء هما الأساس لتحقيق النجاح في الامتحان.

من الجدير بالذكر أن جميع المعلومات الواردة في هذا المقال مستمدة من موقع “أوراس الجزائر” للعام 2023، والذي يقدم إرشادات شاملة بخصوص سحب استدعاء التعليم المتوسط.

نحن نقدر جهود المصدر في تقديم المعلومات الدقيقة والمفيدة للطلاب، ونحن نأمل أن يكون شرح سحب استدعاء التعليم المتوسط البيام قد ساعدك في فهم عملية استخراج الاستدعاء بشكل أفضل وتسهيلها عليك.

المرجع:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram