منصة مهنتي للتسجيل في التكوين المهني لدورة 2022

آخر تحديث في سبتمبر 25, 2022 بواسطة الجزائر تيك
منصة مهنتي للتسجيل في التكوين المهني لدورة 2022

أعلنت وزارة التكوين والتعليم المهنيين عن تمديد تسجيلات الدخول المهني لدورة سبتمبر 2022 06 أكتوبر 2022 على منصة مهنتي : mihnati.mfep.gov.dz قصد الالتحاق بالمؤسسات التكوينية، تحضيرا للدخول التكويني للسنة الدراسية الجديدة المبرمج يوم الخميس 06 أكتوبر 2022.

تمديد تسجيلات الدخول المهني دورة 2022

أوضحت وزارة التكوين والتعليم المهنيين تمديد التسجيلات في منصة مهنتي إلى يوم 6 أكتوبر 2022 موفرة لهذا الدخول 538 ألف مقعد بيداغوجي، موزعة على 1.207 مؤسسة تكوينية تابعة للقطاع، وأزيد من 700 مؤسسة خاصة معتمدة.

منصة Mihnati التابعة للتكوين المهني

كما توجهك منصة مهنتي وتمنحك كل المعلومات اللازمة حول التخصصات المبرمجة على المستوى الوطني وتوفر لكم منصة مهنتي الإطلاع على دليل مؤسسات التكوين المهني في الجزائر حسب الولايات.

ملف التسجيل في التكوين المهني

  • استمارة التسجيل الأولي يتم استخراجها من المنصة "مهنتي" بعد التسجيل.
  • صورتين شمسيتين.
  • نسخة من الشهادة المدرسية.

حسب بيان وزارة التربية والتكوين المنصة الرقمية للتسجيل عن بعد "Mihnati" مفتوحة في خدمة المتربصين وسيتم إغلاقها يوم ويكون يوم الدخول إلى مؤسسة التكوين يوم

طريقة التسجيل في منصة مهنتي Mihnati

من خلال التسجيل في المنصة تكون أول خطوة من أجل الدخول إلى مراكز التكوين المهني لمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة طريقة التسجيل في منصة مهنتي عبر الأنترنت مع شرح مفصل.

موقع التسجيل : mihnati.mfep.gov.dz.

بعد التسجيل يرجى أخذ الوثائق التي قمنا بذكرها مع استمارة التسجيل الأولي إلى مركز التكوين المهني.

كما يمكنكم من هنا : التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل. بعد التسجيل في الوكالة يمكنكم التسجيل في منحة البطالة والحصول على مبلغ 13000 دينار جزائري كل شهر.

فيديو توضيحي لعملية التسجيل في التكوين المهني

تكوين مهني إجباري للمستفيدين من منحة البطالة.

تجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيلات للدورة التكوينية والمهنية لشهر سبتمبر عبر مراكز ومؤسسات التكوين المهني، تعرف عزوف وسط الشباب عن الالتحاق لمتابعة التكوين خاص بهم عكس الدورات السابقة.

بسبب خشية هؤلاء حرمانهم من الاستفادة من منحة البطالة التي يفضلونها عن منحة التكوين الزهيدة، وهو ما أدى إلى تأجيل الدخول المهني لما بعد منتصف شهر أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram