الاطلاع على نتائج البكالوريا في الجزائر

آخر تحديث في يوليو 16, 2023 بواسطة الجزائر تيك
الاطلاع على نتائج البكالوريا في الجزائر

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (ONEC) عن توفر الاطلاع على نتائج البكالوريا دورة 2023 على موقعه الإلكتروني bac.onec.dz. و يمكن لجميع المترشحين الاطلاع على نتائجهم من خلال إدخال رقم التسجيل و الرقم السري الخاص بهما.

و يُذكر أن امتحان شهادة البكالوريا هو امتحان نهائي يُقدم في نهاية المرحلة الثانوية في الجزائر. و يُعتبر هذا الامتحان من أهم الامتحانات في الجزائر، حيث يُحدد مستقبل التلاميذ ويُؤهلهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا.

كشف نتائج البكالوريا 2023 الجزائر

تعلن وزارة التربية الوطنية عن موعد الاطلاع على نتائج البكالوريا كل عام في شهر جويلية، وينتظرها الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر. هناك عدة طرق للاطلاع على نتائج البكالوريا، منها:

1- يمكن لجميع المترشحين الاطلاع على نتائج البكالوريا من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (bac.onec.dz). و يمكن أيضًا الاطلاع على النتائج من خلال الرسائل النصية القصيرة موبيليس (SMS).

2- يمكن للطلاب وأولياء الأمور أيضًا الاطلاع على نتائج البكالوريا من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فضاء الاولياء، وذلك عن طريق إدخال رقم التسجيل ورقم الامتحان في الخانات المخصصة لذلك.

3- يمكن للطلاب الذين لم يتمكنوا من الاطلاع على نتائج البكالوريا عبر الإنترنت الحصول على كشف نقاط البكالوريا من المدرسة التي يدرسون بها.

خطوات الاطلاع على نتائج البكالوريا 2023 bac.onec.dz

للاطلاع عن نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات: bac.onec.dz.
  2. انقر على الرابط المخصص لفضاء الأولياء.
  3. في الخانات المعدة لذلك، أدخل البيانات المطلوبة التي تتضمن رقم التسجيل والرقم السري الخاص بالطالب.
  4. بعد إدخال جميع المعلومات، انقر على الزر المناسب للبحث عن النتائج.
  5. تقوم النظام بعد ذلك بعرض نتائج البكالوريا 2023 المرتبطة بالبيانات التي أدخلتها.
خطوات الاطلاع على نتائج امتحان شهادة البكالوريا bac.onec.dz

إذا لم تتمكن من الاطلاع على نتيجتك، يمكنك الاتصال بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (ONEC) للحصول على المساعدة.

في الختام، نتمنى أن يكون هذا الدليل قد ساعدكم في الاطلاع على نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر. من خلال المواقع الإلكترونية أو الرسائل القصيرة، الهدف هو توفير الوسائل المناسبة لجميع الطلاب للحصول على نتائجهم بسهولة ويسر.

من جانبنا، نتمنى لكم جميعًا التوفيق والنجاح في المستقبل الأكاديمي والمهني. تذكروا دائماً أن النجاح والتفوق نتائج للجهد والاستمرارية.

المصدر: لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع "أوراس الجزائر" لمتابعة التفاصيل عبر الرابط التالي: خطوات الاطلاع على نتائج البكالوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram