بداية استيراد السيارات اقل من 3 سنوات

آخر تحديث في أكتوبر 10, 2022 بواسطة الجزائر تيك
استيراد السيارات اقل من 3 سنوات 2023

استيراد السيارات اقل من 3 سنوات حلم تحقق بعد طول إنتظار و الإرتفاع الجنوني الذي شهدته اسعار السيارات بالجزائر والذي فاق كل التوقعات مجلس الوزراء يقرر رسميا فتح مجال لإستيراد السيارات الأقل من 03 سنوات امام المواطنين وهي الخطوة التي إنتظرها الجزائريين مطولا.

حيث يتوقع من هذه الخطوة أن تؤدي إلى إنهيار اسعار السيارات في الأيام والأسابيع القادمة في الاسواق الجزائرية بعد سنوات من الإرتفاع الخيالي للأسعار.

فتح استيراد السيارات الأقل من 03 سنوات

خطوة الإستيراد هذه يرى الخبراء أنها ستدفع إلى إنهيار الاسعار المرتفعة كما ستساهم في إستقرار سوق السيارات عند أسعارها الحقيقية والمعقولة.

بيان استيراد السيارات الأقل من 03 سنوات

اصدر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعليمات بفتح المجال أمام المواطنين لإستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات و أمام الشركات المصنعة لاستيراد السيارات و بيعها في الجزائر, الى جانب تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، للحسم فيه "قبل نهاية السنة".

الى جانب هذا وجه رئيس الجمهورية ب"تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، للحسم فيه، قبل نهاية السنة", حسب البيان نفسه.

فتح المجال للشركات الأجنبية المصنعة

حسب بيان لرئاسة الجمهورية, فقد أسدى الرئيس تبون توجيهات و تعليمات ب"فتح المجال أمام المواطنين لإستيراد السيارات، أقل من ثلاث سنوات" على أن يتم هذا الاستيراد ب"إمكاناتهم المالية ولحاجياتهم الخاصة، وليس لأغراض تجارية."

كما وجه تعليمات ب"فتح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر" بالموازاة مع "المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر في أقرب الآجال".

شاهد أيضا: تجديد بطاقة طالب العمل anem dz

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram