استخراج رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني

آخر تحديث في فبراير 22, 2023 بواسطة الجزائر تيك
استخراج رسالة التوجيه للإستفادة من تكوين تأهيلي مستخرجة من المنصة

استخراج رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني عبر منصة anem.dz/Taahil 2023 للمسجلين في منحة البطالة حسب إعلان الوكالة الوطنية للتشغيل موجه للمستفيدين من منحة البطالة المقدرة قيمتها بـ 1500 دينار جزائري بعد الزيادة، والمعنيين بالتكوين المهني، في مراكز التكوين لجميع الولايات الجزائرية.

كما أعلنت اليوم الوكالة الوطنية للتشغيل عبر موقعها الرسمي، والصفحة الخاصة بها على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك (Agence Nationale De L'emploi)، عن إرسال دعوات واستدعاءات خاصة لإجراء التكوين المهني لعدد من طالبي الشغل المستفيدين من منحة البطالة، وعليه وجب عليهم ضرورة الدخول للموقع و استخراج رسالة التوجيه الخاصة من المنصة الرقمية minha.anem.dz/Taahil.

استخراج رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني عبر منصة منحة

أشار البيان إلى المستفيدون من منحة البطالة الغير حاصلين على الشهادات، مجبرون على الدراسة في المعاهد ومراكز التكوين المهني لمدة من 3 إلى 6 أشهر على حسب نوع التخصص الذي يختاره المتربص.يهمك أيضا: منحة البطالة في الجزائر وكيفية التسجيل فيها minha.dz
ودعت الوكالة في هذا البيان المنشور، جميع المستفيدين الذين تلقوا رسائل توجيه إلى مراكز التكوين المهني، عبر منصة "منحة" الرقمية allocation chomage minha anem dz، إلى التسجيل في المراكز المحدّدة خلال 3 أيام.

طريقة استخراج رسالة التوجيه minha.anem.dz/Taahil

  • الدخول إلى رابط المنصة minha.anem.dz/Taahil من أي متصفح.
  • الضغط على خانة "تأهيل" أو تكوين
  • ادخل المعلومات المطلوبة منك والمتمثلة في:
  • رقم طالب العمل
  • رقم التعريف الوطني الموجود على بطاقة التعريف الوطنية
  • بعدها تقوم بتحميل وطباعة رسالة التوجيه
  • وفي الاخير تقوم بتجهيز الملف الورقي الضروري لإكمال عملية التسجيل النهائي في مركز التكوين أو المعهد.
طباعة رسالة التوجيه للإستفادة من تكوين تأهيلي 2023
استخراج رسالة التوجيه للإستفادة من تكوين تأهيلي مستخرجة من المنصة

بعد استخراج رسالة التوجيه يجب التوجه لمركز التكوين المحدد في رسالة التوجيه و تحتفظ برسالة التوجيه بعدما يتم المصادقة عليها من طرف مركز التكوين المنصة الرقمية تأهيل و التوجه الى مركز/ معهد التكوين المهني.

ملف التسجيل في التكوين المهني لمنحة البطالة

يتكون ملف التسجيل في مراكز التكوين المهني لطالبي الشغل المستفيدين من منحة البطالة من الوثائق التالية:

  • رسالة التوجيه المستخرجة من المنصة الرقمية.
  • شهادة مدرسية.
  • شهادة الميلاد.
  • وصورتين شمسيتين.

بعدها استخراج رسالة التوجيه وطباعة رسالة التوجيه، وفي الاخير تقوم بتجهيز الملف الورقي الضروري لإكمال عملية التسجيل النهائي في مركز التكوين أو المعهد.

بعد استكمال استخراج رسالة التوجيه عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل، على الأشخاص المعنيين بالتكوينات المهنية في اطار الدورة الجارية و الذين تلقوا استدعاءات عبر رسالات نصية لطباعة استمارة التوجيه، طباعة الوثيقة عبر المنصة الرقمية تأهيل و التوجه الى مركز/معهد التكوين المهني الذي تم توجيههم اليه لاختيار التكوين الموافق لمستواهم الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram