وزارة التربية الوطنية تعلن عن إجراءات إعادة إدماج تلاميذ المتوسط والثانوي

آخر تحديث في سبتمبر 22, 2023 بواسطة الجزائر تيك
وزارة التربية الوطنية تعلن عن إجراءات إعادة إدماج تلاميذ المتوسط والثانوي

الجزائر، 22 سبتمبر 2023 - أعلنت وزارة التربية الوطنية اليوم عن إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي بداية من هذه السنة الدراسية 2024/2023 حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عملية إعادة الإدماج ستتم وفق الخطوات التالية:

  1. بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي للوزارة، يمكنهم تقديم طلب إعادة الإدماج ابتداء من يوم الأحد 01 أكتوبر إلى يوم الخميس 05 أكتوبر 2023، وذلك من خلال الدخول إلى حسابهم في فضاء الأولياء عبر الرابط التالي: https://awlya.education.gov.dz.
  2. أما بالنسبة للأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي للوزارة، فيجب عليهم أولا فتح حساب خاص بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط، ثم تقديم طلب إعادة الإدماج بنفس الخطوات.

وأضافت الوزارة أن النظام المعلوماتي سيرتب المعنيين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحدة في حدود الأماكن البيداغوجية المتوفرة. وستدرس مجالس الأقسام في جلسات استثنائية وضعيات المعنيين بالإعادة بناء على القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي، وتبلغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية.

وشددت الوزارة على أن أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين يتم خارج النظام المعلوماتي للوزارة يُعد لاغيا وعديم الأثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram