استخراج شهادة البكالوريا النهائية للناجحين من 1963 إلى 2005

آخر تحديث في مارس 4, 2023 بواسطة الجزائر تيك
استخراج شهادة البكالوريا النهائية للناجحين من 1963 إلى 2005

استخراج شهادة البكالوريا النهائية والحصول على الشهادة للناجحين من 1963 إلى غاية 2005 كما أعلن عنه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، الذي وجه نداء إلى كافة الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا، والذين لم يحصلوا بعد على شهادتهم النهائية بأنه، ابتداء من اليوم فإنه يمكن الحصول على هذه الشهادة عن طريق الأنترنت.

كيفية طلب شهادة البكالوريا النهائية: أطلق الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات منصة الكترونية يمكن من خلالها سحب و استخراج الشهادة النهائية للبكالوريا للحاصلين عليها من سنة 1963 إلى 2005 عبر الإنترنت.

موقع استخراج شهادة البكالوريا النهائية onec.dz/diplome

تم فتح موقع طلب شهادات البكالوريا النهائية من طرف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لطلب الشهادة النهائية للبكالوريا عبر الانترنت للحاصلين عليها من 1963-2005 وتسهيلا لهذه العملية يمكنكم استخراج شهادة البكالوريا النهائية الخاصة بكم من خلال الولوج إلى الموقع : onec.dz/diplome.

ملاحظة: الموقع مفتوح على مدار السنة 7 / 7 و 24 / 24.

كما يعتبر هذا الموقع خاص فقط بطلبات و استخراج شهادة البكالوريا النهائية من دورة 1963 إلى دورة 2005 لمن لم يسحبوها من قبل. كما لا يخص هذا الموقع تصحيحات الشهادات النهائية للبكالوريا.

شروط وكيفية استخراج شهادة البكالوريا النهائية النهائية

  1. عند التقدم بطلب استخراج شهادة البكالوريا النهائية للناجحين من 1963 إلى غاية 2005، يجب أولا ملأ معلومات استمارة سحب شهادة البكالوريا الأصلية الإلكترونية من الموقع السالف ذكره.
  2. قبل ملئ الاستمارة الالكترونية يجب عليك أولا تحديد الدورة التي تحصلت فيها على البكالوريا وبعدها متابعة طلب شهادة البكالوريا.
  3. عند ملء استمارة استخراج شهادة البكالوريا النهائية الالكترونية لابد من الرجوع إلى شهادة النجاح المؤقتة (الدورة، الشعبة، الاسم و اللقب…..).
  4. كما يجب بعد ملأ استمارة سحب شهادة البكالوريا من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يجب طبع الوصل لتقديمه عند سحب الشهادة من فرع الديوان الوطني التابع له، حسب كل ولاية.
  5. ويمكن للمعني حرية اختيار فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الذي يريد سحب الشهادة منه.
  6. لا تسلم إلا نسخة واحدة من الشهادة النهائية.

شاهد أيضا: التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ من الأنترنت.

كيفية سحب شهادة البكالوريا النهائية؟

تتم عملية سحب و استخراج شهادة البكالوريا النهائية عبر فرع الديوان الذي اختاره المعني شخصيا أو بوكالة مصادق عليها، وعلى المعني أن يستظهر بطاقة التعريف أو رخصة السياقة والاستمارة التي تطبعها من الموقع الالكتروني.

هذا الموقع غير مخصص لتصحيحات الشهادات النهائية للبكالوريا ولا لطلبات كشوف النقاط، لأنه في مثل هذه الحالة عليك الاتصال مباشرة بالفرع.

بعد أسبوع من تاريخ طلب استخراج شهادة البكالوريا النهائية عبر الانترنت على المعنى زيارة الموقع مرة ثانية للتأكد من وجود الشهادة النهائية التي طلبها بالفرع الذي حدده.

ملء استمارة طلب شهادة البكالويا النهائية

  • عند التقدم بطلب استخراج شهادة البكالوريا النهائية يجب عليك أولا ملء إستمارة معلومات.
  • من الضروري أن يكون ملء الاستمارة من خلال شهادة النجاح المؤقتة.
  • بعد ملء الاستمارة عليك بطبع الوصل لتقديمه عند سحب الشهادة.
  • لا تسلم إلا نسخة واحدة من الشهادة النهائية.
  • متابعة طلب شهادة البكالوريا النهائية من طرف المعني شخصيا أو بوكالة مصادق عليها.

ملاحظة: ابتداءا من تاريخ 10 ماي لا يمكن للمعني استخراج شهادة البكالوريا النهائية إلا بعد تاريخ 15 جويلية .اما في حالة كان خطأ في تصحيحات الشهادة النهائية (مثل اللقب، الإسم،............) عليكم الإتصال بأقرب فرع.

قائمة فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • فرع البليدة : شارع علي بوروبة البليدة.
  • بجاية : حي الحماديين بجاية.
  • فرع باتنة : طريق بسكرة باتنة.
  • فرع أم البواقي : ثانوية الأمير صالحي أم البواقي.
  • عنابة : 03 , نهج العياشي صالح عنابة.
  • فرع وهران : حي النخيل وهران.
  • سعيدة : ثانوية عبد المؤمن سعيدة.
  • فرع غرداية : شارع بلغنم غرداية.
كيفية استخراج شهادة البكالوريا الاصلية في الجزائر

هذا الموقع خاص فقط بطلبات استخراج شهادة البكالوريا النهائية من دورة 1963 إلى دورة 2005 لمن لم يسحبها من قبل وليس خاصا بالتصريحات أو كشف النقاط.

بعد سحب شهادة البكالويا النهائية وطبع الوصل الالكتروني يمكن للمعني أن يتقدم الفرع الذي اختاره من أجل سحب شهادته النهائية. كما يجب على طالب شهادة من قبل ولم يستلمها بعد عليه الاتصال بالفرع الذي أودع فيه الطلب.ملف طلب شهادة البكالوريا الأصلية. كما يمكن استخراج شهادة البكالوريا الأصلية من الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram