انهيار أسعار السيارات بعد قرار رئيس الجمهورية

آخر تحديث في أكتوبر 10, 2022 بواسطة الجزائر تيك
انهيار أسعار السيارات بعد قرار رئيس الجمهورية

انهيار أسعار السيارات بعدما شهد سوق السيارات في الجزائر ركودا هاهو ينتعش مجددا بعد إعلان رئيس الجمهورية عن قرار فتح المجال للمواطنين من أجل استيراد السيارات أقل من 3 سنوات. أين تهاطلت مئات الإعلانات عبر موقع “واد كنيس” المخصص لبيع وشراء السيارات. من أجل بيع سيارات من مختلف العلامات والولايات.

كما أن قرار رئيس الجمهورية باستيراد السيارات لأقل من 3 سنوات هو قرار جعل أكبر موقع لبيع وشراء السيارات في الجزائر يشهد زحمة للإعلانات. وهو ما يبشر بانخفاض الأسعار الحالية التي كان سوق السيارات يشهد ركودا واقتناء سيارة أشبه بحلم.

سعر السيارات في موقع واد كنيس

وبعد تصفحنا موقع “واد كنيس” صادفتنا المئات من الإعلانات وفي وقت واحد ومتقارب. من أجل معرفة أسعار السيارات والمركبات خاصة السيارات المعروضة بمساحات البيع الكبرى. أين شرع أصحابها في عرضها للبيع وبالجملة من أجل التعامل مع القرار الجديد.

والملاحظ أيضا أن أسعار السيارات المعروضة للبيع أغلبها جديدة وذات ماركة عالمية. كما أنها معروضة بأسعار مرتفعة خشية تهاوي الأسعار على خلفية قرارات رئيس الجمهورية حول استيراد السيارات لأقل من 3 سنوات. في حين السيارات المستعملة والقديمة أخذت مساحة صغيرة جدا من إعلانات البيع.

وحسب أراء بعض المواطنين الذين زاروا موقع واد كنيس وتصفحوا أسعار السيارات المعروضة، أكدوا أن الأسعار لم تنخفض بعد وإنما بقيت مرتفعة جدا. على الرغم من قرار فتح الاستيراد. مشيرين إلى أن أغلب الباعة فضلوا بيع سياراتهم التي اشتروها بثمن باهض خوفا من تهاوي الأسعار مستقبلا.

للإشارة فقد وجّه رئيس الجمهورية لدى ترؤسه اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء، تعليمات بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات. إلى جانب تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات. في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، للحسم فيه قبل نهاية السنة. كما وجّه تعليمات بفسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات لبيعها في الجزائر.

أسعار بعض السيارات المعروضة للبيع

من جهتها عرفت أسعار السيارات المعروضة للبيع ارتفاعا كما كانت عليه من قبل. حيث بلغ سعر “سكودا فابيا” سنة 2019 بـ 360 مليون سنتيم. شيفروليه سنة 2011 بـ 143 مليون. كما عرضت سيارة “إيبيزا” سنة 2013 بـ 210 مليون سنتيم.

أما أما أسعار السيارات من نوع هيونداي “GRAND I10” فعرضت بسعر 260 مليون. سيارة بيجو 208 سنة 2016 سعرها 270 مليون. سكودا فابيا 2022 سعرها 460 مليون سنتيم. هيونداي أكسنت سنة 2019 عرضت للبيع بـ 345 مليون. وكيا بيكانتو سنة 2015 عرضت للبيع بـ 215 مليون سنتيم. كما عرضت سيارة أودي A3  سنة 2017 بـ 700 مليون سنتيم. وكونغو 2021 سعرها 490 مليون سنتيم.

الجزائر تيك

الجزائر تيك نقدم كل ماهو جديد في أخبار التقنية والتكنولوجيا الحديثة في الجزائر وتطبيقات الخاصة بهواتف الأندرويد..
مقالات ذات صلة
drawing of a cat
تطبيق YACINE TV APK أخر إصدار

تطبيق YACINE TV APK premium يعد مصدرًا رائعًا لمشاهدة البث المباشر ولتمضية وقت الفراغ أو […]

drawing of a cat
عرض Idoom Fibre اتصالات الجزائر بأدنى سعر

عرض Idoom Fibre اتصالات الجزائر الجديد بتدفقات جد عالية تصل إلى غاية 300 ميغا، مع […]

drawing of a cat
عرض Idoom 4GLTE اتصالات الجزائر

عرض جديد Idoom 4GLTE هايل للجيل الرابع لاتصالات الجزائر يحتوي على أحجام أنترنت جديدة تناسب […]

drawing of a cat
تخفيف وزن المحفظة وكتب مدرسية مجانا للتلاميذ

مواصلة لتجسيد الإجراءات الرامية إلى تخفيف وزن المحفظة في مرحلة التعليم الابتدائي ، ونحن على […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القائمة البريدية
اشتركو في القائمة البريدية لتتوصلو بكل ما هو جديد في وقته

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram